التخطي إلى المحتوى الرئيسي

افضل جهاز رياضي متكامل منزلي

مؤسسة العمودي التجارية : مؤسسة متخصصة في الرياضة والرشاقة تقدم كافة المنتجات الخاصة بالرياضة والرشاقة ، ولقد سعت المؤسسة منذ البداية إلى التميز وبذل الجهد من أجل توفير منتجات مميزة وبأعلى معايير الجود العالمية.

الرياضة

ولا شك أن ممارسة الرياضة تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض كأمراض القلب وضغط الدم ومرض السكري وتعمل  ممارسة الرياضة على ضبط السعرات الحرارية اللازمة للجسم والتخلص من الزائدة منها وللرياضة فوائد نفسية عديدة فهي تقلل من حدة التوتر والعصبية والكآبة والأرق التي تصاحبنا نتيجة الضغوط النفسية التي نمر بها وتعطينا الشعور بالقوة والحيوية والقدرة على إنجاز الأعمال بسهولة.

بالإضافة إلى أنها تشعرنا بالإحساس بالشباب الدائم مهما تقدم بنا العمر .لكن البعض لا يستطيع الذهاب للنوادي الرياضية لضيق الوقت و يفضلون ممارسة التمارين الرياضية بالمنزل و لكنها وحدها لا تكفي لهذا إليك الأدوات الأساسية التي يجب عليك شراؤها إذا كنت تريد أن تدعم خطة تدريبك في المنزل.

كما تلعب الرياضة دورًا حيويًا في المجتمع المعاصر الحديث حيث أنًها جزء لا يتجزأ من الحياة الأساسية للرفاهية البدنية، والعقلية للأفراد، والرياضة من أهم الأنشطة التي يجب على الجميع ممارستها كأسلوب حياة وبشكلٍ دائم، وعدم جعلها مرتبطة بمكان أو زمان معين.

إذ يُمكن ممارس الرياضية يوميًا بطرقٍ بسيطة عن طريق المشي أو الجري أو ممارسة بعض الحركات الرياضية الخفيفة بطريقة مسلية وممتعة، فالرياضة عندما تكون جزءًا هامًا في النشاط اليومي تمنح الجسم فوائد كثيرة ويعتاد عليها حتى يتعلق بها ولا يستطيع تركها لما تحققه من أثرٍ إيجابي على رشاقة الجسم بشكلٍ عام ولياقته.

الرياضة نعمة عظيمة وبإمكان الجميع البدء بها بكل سهولة ولا أحد منا يجهل أهمية الرياضة في حياتنا اليومية بل نعلم جيداً أهميتها للصحة النفسية والبدنية والشعور بالقوة والراحة وهي المتنفس اليومي للضغوط والمصدر الأكبر لشحن الطاقة والنشاط والحيوية.

وهي على قدر أهميتها و رغبتنا جميعا في ممارستها الا أننا أحيانا ما نستصعب هذه الكلمة فقد ارتبطت كلمة رياضة بالذهاب الى الجيم وارتداء الملابس الرياضية والتمرين الطويل على الأجهزة الرياضية والمجهود البدني الكبير الذي يحتاج الى ارادة قوية حتى نتمكن من المداومة عليها.

كيفة اختيار ادوات رياضية منزلية

عندما تقوم بالذهاب لشراء جهاز رياضي في منزلك، يجب النظر في عدد من الأمور أولاً، على سبيل المثال تحديد احتياجاتك من هذا الجهاز، هل هذا الجهاز يستخدم في حرق السعرات وتنشيط صحة القلب و تعمل علي زيادة مرونة الجسم، أم بناء العضلات بشكل احترافي أم أغراض أخرى مختلفة تقدمها لك الأجهزة الرياضية.

كما أن مساحة المنزل المتاحة للأجهزة الرياضية تعتبر من العوامل المهمة للنظر فيها، يجب أيضاً النظر في المبلغ الذي وضعته لهذا الغرض لتختار ما بين الماركات المختلفة، كما أنه من المهم معرفة تجارب الآخرين مع تلك الأجهزة بما فيها المميزات والعيوب.

انواع الاجهزة الرياضية

المشاية الكهربائية Treadmill : المشاية الكهربائية تعتبر واحدة من افضل و أهم الأجهزة الرياضية التي ستساعدك على ممارسة الرياضة في المنزل، لذا فيمكنك اقتناء مشاية كهربائية وممارسة الرياضة بشكل سهل في المنزل فهي ستساعدك في الحصول على نتائج أفضل خلال وقت أقل

خاصة فيما يتعلق خسارة الوزن الزائد. وتتوافر خاصية التدليك في أغلب المشايات الكهربائية، التي ستساعدك على التخلص من دهون منطقة البطن والأرداف، وسيساعدك جهاز المشي أيضًا على ممارسة تمارين البطن والظهر.

أثقال خفيفة : العديد ينصح باقتناء مجموعة مختلفة من  الأثقال الخفيفة لأهميتها في تقوية عضلات الجسم، خاصة اليدين والقدمين لذا أنصحك إذا كنتِ مبتدئة باقتناء عدد من الأوزان الخفيفة المختلفة التي تتراوح ما بين كيلوجرام واحد إلى سبعة كيلوجرامات لتساعدك على ممارسة مختلف التمارين.

سجادة رياضية : من أهم أساسيات ممارسة الرياضة اقتناء سجادة رياضية بالمنزل، إذ إن ممارسة بعض التمارين على أرضية المنزل العادية أو السجاد قد تعرضك لبعض الإصابات، بالإضافة إلى الشعور بأجهاد في عضلات جسمك. لذا عليك أولًا عند أخذ قرار ممارسة الرياضة بالمنزل تجهيز المكان المناسب لممارسة الرياضة والتمتع بالراحة في الوقت نفسه.

أنصحك باقتناء هذه السجادة الرياضية المصنوعة من المطاط التي تعمل على امتصاص الصدمات، وتمنحك قبضة قوية في أثناء أداء تمارين اليوجا الصعبة، وغيرها من تمارين اللياقة البدنية. وتتميز السجادة الرياضية بسطح مبطن ومقاوم للانزلاق ما يساعدك على ممارسة جميع التمارين الرياضية على الأرض بشكل مريح مع الحماية من التعرض للإصابات.

بالإضافة إلى كونها سهلة التنظيف ويمكنك مسحها بقطعة قماش ناعمة دون أي عناء، ستمكنك السجادة الرياضية على ممارسة مجموعة متنوعة من أهم التمارين الرياضية، مثل ... :

  1. تمارين البطن .
  2. تمرين الضغط
  3. تمرين البلانك.
  4. اليوجا.
  5. تمارين البيلاتس.
  6. تمارين التمدد.

جهاز شد البطن  أب كينج برو لشد البطن : إذا كنتِ تعانين من مشكلة ترهل عضلات البطن أنصحك بتجربة هذا الجهاز المتميز المسمى بملك العضلات الناري يوفر الجهاز نتائج ممتازة في شد عضلات البطن والمعدة وتقويتها خلال أسبوعين إلى خمسة أسابيع من التمرين.

لا يعمل على تنحيف منطقة البطن فقط، بل إنه يساعد على التخلص من الشحوم والترهلات الموجودة في منطقة البطن والفخذين والأرداف وجميع مناطق الجسم. ويتمتع جهاز أب كينج برو لشد البطن  بثلاثة مستويات.

وبالتالي يسهل استخدامه على المتدربين، وخاصة المبتدئين منهم، كما يمكن رفع مستويات المقاومة في الجهاز لزيادة مستوى الفاعلية وتحقيق نتائج أسرع.

كرة التمرين : كرة التمرين  تعنبر من أهم وافضل الوسائل التي ستساعدك على ممارسة الرياضة بالمنزل، نظرًا لكونها ستساعدك على تحقيق المزيد من الاستقرار والتوزان لجسم في عدد من التمرينات القوة المهمة التي يمكنك أدائها بنفسك بالمنزل، مثل تمرينات اليوجا والأيروبكس.

تتميز كرة التمرين بكونها مضادة للانفجار ما يضمن لك استخدام مريح دون قلق طوال مدة استخدامها، كما يمكنك إعادة نفخها بسهولة باستخدام مضخة اليد المصاحبة لها.

حبل القفز : حبل القفز يعد من أسهل  وافضل الأجهزة الرياضية التي تساعد على فقد الوزن، والقيام بتمارين الكارديو، كما يمكنك مزج تمارين قفز الحبل مع بعض التمارين الأخرى لتحفيز الأيض لديك والتخلص من الدهون المتراكمة، ويتميز حبل القفز بأنه يتوفر في عدة أماكن وبأسعار متناولة.

عجلة عضلات البطن Ab Wheel : هي عجلة صغيرة قوية مع مقبض يقطع المركز تمسكه بيديك، وتعرف بـ عجلة شد البطن لأن وظيفتها الرئيسية تتمثل في المساعدة على تقوية منطقة الجذع من خلال تمارين التقوية ، كما أنها تعتبر أداة غير مكلفة بالإضافة إلى أنها تتطلب تقنيات معينة لتجنب تشنج العضلات.

عجلة شد البطن  تعتبر مفيدة في تقوية الجسم كما أنها تساعد على تنشيط العضلات أسفل الظهر، فمن الطبيعي أنك تحتاج إلى عضلات ظهر قوية لمواجهة التقوس الطبيعي لظهرك الذي يحدث نتيجة انحنائه للأمام أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة.

عند شرائك للأجهزة والأدوات الرياضية المنزلية، عليكِ أولًا تحديد الجهاز الرياضي المناسب لطبيعة جسمك واحتياجاتك الشخصية، واحرص على اختيار الجهاز الذي يناسب المساحة المتوفرة لديكِ في المنزل حتى تتمكن من ممارسة تمارينك المفضلة في محيط هادئ ومُشجع.

في ما يأتي نوضيح اهم فوائد ممارسة الرياضة منزليًا:

  1.  تعمل علي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والتقليل من خطر الإصابة بها.
  2.  تعمل علي تحسين التمثيل الغذائي.
  3.  تعمل علي منع ارتفاع ضغط الدم.
  4.  تعمل علي تحسين صحة ومرونة المفاصل.
  5.  تعمل علي تقوية جهاز المناعة.

نصائح يجب اتباعها عند ممارسة الرياضة في المنزل

  1.  استخدام سجادة التمرين المطاطية أو اعتماد أي منطقة مفروشة بالسجاد ومن خلالها نقوم بحماية المفاصل .
  2. توفير مساحة كافية وإبعاد الأثاث لتجنب خطر الإصابة.
  3. ارتداء حذاء الرياضة في حال ممارسة تمارين رياضية تتطلب الحركة.
  4. شرب الكثير من الماء.
  5. اذا شعرت بائ الام او وجع فعليك التوقف فورا واستشارة الطبيب.

تعليقات